منتدى المعهد الفنى الصحى بالاسكندرية

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
منتدى المعهد الفنى الصحى بالاسكندرية

............yes we can.............

نريد جميعا ونحلم بتطوير المعهد الفنى الصحى الى كليه العلوم الطبيه التى ترقى الى مستوانا الفكرى فدعونا يدا واحده لتحقيق هذا الحلم

    أكثر 10 علماء جنوناً

    شاطر
    avatar
    mohamed hosny
    مؤسس المنتدى
    مؤسس المنتدى

    عدد المساهمات : 95
    تاريخ التسجيل : 19/05/2010
    العمر : 24
    الموقع : www.xrays.ibda3.org

    أكثر 10 علماء جنوناً

    مُساهمة من طرف mohamed hosny في الإثنين 19 يوليو - 19:25

    http://www.boswtol.com/sites/default/files/imagecache/article_image/sites/default/files/10/Jun/24/ywhn-dybyl.jpg

    1-يوهان ديبيل

    (1673 - 1734)

    عاش في ألمانيا في القرن الثامن عشر. اخترع صبغة زرقاء كانت من أوائل الصبغات الصناعية في التاريخ، لكن شهرته الحقيقية تأتي من محاولاته العديدة للوصول إلى إكسير الخلود.

    وقد كان يُجري الكثير من التجارب المرعبة على الجثث البشرية، ويُقال إن تجاربه هذه هي التي ألهمت المؤلفة "ماري شيلي" لتأليف روايتها المفزعة عن فرانكنشتاين.




    3-روبرت أوبنهايمر

    (1904 - 1967)

    فيزيائي أمريكي عبقري، كان المسئول الأول عن مشروع مانهاتن الذي خرجت منه القنبلة الذرية، ولهذا فهو يعرف بأبي القنبلة الذرية. في عالم ما بعد الحرب كرّس "أوبنهايمر" جهوده للحد من انتشار الأسلحة الذرية في العالم.


    ****************


    2-فيرنر فون براون

    (1912 - 1977)

    عالم ألماني كان هو المسئول عن نظام الصواريخ الألمانية الرهيبة المعروفة بـV2، وكان يحظى برعاية هتلر شخصيا. بعد الحرب العالمية الثانية تم أسر "فون براون" ونُقل إلى الولايات المتحدة، وهناك قام بتطوير صاروخه الشهير ليصبح الأساس الذي بُنيت عليه بعد ذلك كل رحلات عصر الفضاء.




    5-ريتشارد فاينمان

    (1918 - 1988)

    كان "فاينمان" أيضا أحد مسئولي مشروع مانهاتن الذي خرجت منه القنبلة الذرية, وله دراسات في ميكانيكا الكم وفيزياء الجزيئات، وقد حصل على نوبل في الفيزياء عام 1965.

    "فاينمان" مهتم أيضا بالموسيقى والطبيعة، وقد عمل على فكّ رموز كتابات حضارة المايا القديمة.

    ******************


    6-جاك بارسونز

    (1914 - 1952)

    أحد الذين ساهموا في اختراع وتطوير المحركات النفاثة. إضافة إلى أبحاثه في مجال الوقود الصلب. لم يكن "بارسونز" عالما فقط، وإنما كان عرّافا أيضا ومهتما بعالم السحر.

    للأسف مات "بارسونز" نتيجة لانفجار هائل حدث أثناء قيامه بإحدى التجارب.


    7-جيمس لافلوك

    (1919- ...)

    باحث وعالم ومؤلف وناشط بيئي، وله الكثير من الفرضيات التنبؤية التي تغطي العقود القادمة والتي تكتسب الطابع البيئي، والتي تحقق الكثير منها بالفعل.

    ولـ"لافوك" نظرية شهيرة تعرف بـ"فرضية جايا". تقول النظرية إن كل الأجزاء الحية وغير الحية من كوكب الأرض تعمل معا في تناغم لتكوّن كائنا حيا واحدا.

    *********************


    8-ألبرت أينشتاين

    (1879 - 1955)

    الطاقة = الكتلة X مربع سرعة الضوء.

    هذه المعادلة الصغيرة التي نتجت عنها القنبلة الذرية استطاعت أن تغيّر العالم فعليا، إضافة إلى نظريّتَيْه النسبيّة العامة والنسبيّة الخاصة، وإسهاماته في أبحاث الجاذبية وميكانيكا الكمّ، فإن أينشتاين -بشعره الثائر وعينيه اللتين تحملان نظرة طفل بريء- يُمثل أحد أهم وأشهر علماء القرن العشرين، وربما أكثرهم شعبيّة أيضا.

    *****************


    9-نيقولا تسلا

    (1856 - 1943)

    واحد من أكثر العلماء إثارة للجدل عبر التاريخ. هذا الرجل استطاع أن ينقل الكهرباء في الهواء لاسلكيا، وأن يصنع برقا صناعيا، واخترع جهاز الراديو، والتيار الكهربي المتردد الذي لا يزال يستخدم في كل البيوت في العالم حتى الآن، منتصرا على توماس أديسون وتياره الثابت.

    اشتهر "تسلا" بغرابة الأطوار وبتجاربه الكهربيّة العجيبة، وقد استولت الحكومة الأمريكية على أوراقه وأبحاثه بعد وفاته.

    *****************



    10-ليوناردو دافنشي

    (1452 - 1519)

    رسام ومهندس ومخترع وعالم تشريح وموسيقار ومعماري ونحّات وعالم نبات وكاتب. هل هناك شيء آخر لم يفعله ليوناردو دافنشي؟ وفي كل ما كان يمارسه من أنشطة كانت أعماله تكاد تنطق بالعبقرية الخالصة.

    ففي أوراق دافنشي -التي كان يكتبها بالعكس لتقرأ أمام مرآة- نرى عشرات التصميمات العجيبة التي لم يصبح من الممكن تنفيذها سوى بعد مئات السنين، ويكفي هذا الرجل الذي عاش في القرن الخامس عشر أنه وضع تصميم الطائرة المروحية.


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 27 مارس - 18:35